هل الافرازات البيضاء تدل على قرب الولادة

ادعمنا بمشاركة المقال

هل الافرازات البيضاء علامة من علامات اقتراب الولادة وما هي أهم العلامات التي تدل علي اقتراب الولادة وما أسباب تلك الإفرازات المزعجة، كل هذا سنعرض لك إجابته على موقعنا حيث تتساءل العديدات من المقبلات على الولادة عن شعور المخاض، والزمن الذي يستغرقه وكيفية معرفة إذا كانت علاماته فعلاً حقيقية أم مجرد تحذير كاذب، لكن من الصعب إجابة هذه الأسئلة، لأن كل ولادة مختلفة عن الأخرى  لكن معرفة ماهية المخاض والعلامات التي يجب البحث عنها ستساعدك على معرفة أن الوقت قد حان لقدوم طفلك. وهناك عديد من العلامات التي تخبرك بقرب موعد قدوم طفلك مثل تمدد عنق الرحم، وتقلصات في المهبل وآلام الظهر المتزايدة وتغير إفرازات الرحم وغيرها من العلامات الأخرى التي سنتعرف عليها.

 الافرازات البيضاء من علامات قرب الولادة ؟

تلاحظ بعض النساء تغيرًا في افرازات المهبل، إلى الافرازات البيضاء مما قد يشير إلى مرور السدادة المخاطية والسدادة المخاط هي عبارة عن تراكم للمخاط يتشكل فوق فتحة عنق الرحم، مما يساعد على تغطية الطفل من البكتيريا غير الصحية خارج الرحم. ويزداد الافرازات عند اقتراب الولادة، لكنه ليس ذاته الافرازات البيضاء الدالة على الولادة، وهذا ليس دليلاً على اقتراب موعد الولادة، فلا داعي للقلق .

image 2
هل الافرازات البيضاء تدل على قرب الولادة 3

اذا كنت مهتم:بشكل المهبل بعد الولادة

كيفية الاستعداد للولادة 

 هناك عدد من الأشياء التي يجب أن توضع بعين الاعتبار عند اقتراب الولادة إليك بعضٍ منها: 

  1. أهم شيء يمكن للزوجين القيام بها للتحضير للولادة هو أخذ دورة أو درس ما قبل الولادة. الخيارات واسعة ومتنوعة ولكنها تغطي طرق الاسترخاء، وكيفية التنفس، وأوضاع المخاض المختلفة، وخيارات تخفيف الآلام وبعض النصائح حول الرعاية التمهيدية للطفل. سيكون لديك أيضًا فرصة لمقابلة أشخاص جدد والتواصل معهم.
  2. الحصول على قسط كافٍ من الراحة في الثلث الثالث من الحمل سيساعدك على الشعور بالراحة والانتعاش والتخلص من التوتر والقلق. 
  3. .إن تزويد جسمك الذي اقترب من الولادة بوجبات صحية هو طريقة ذكية آخري للنجاح عندما يتعلق الأمر بالتحضير للولادة وعندما تقترب من نهاية الحمل، املئي طبقك بأطعمة الحمل الغنية بالمغذيات مثل اللحم الزائد والعدس والزبادي والبرية. سمك السلمون والمكسرات والخضروات والحبوب الكاملة.. 
  4. يهيئك التمرين المنتظم أثناء الحمل لهذا التحدي من خلال الالتزام بروتين تستمتع به، سواء كان المشي أو السباحة أو دروس الرقص و اليوجا. سوف يحسن من قوتك وثباتك. حاولي أن تمارسي 30 دقيقة لمدة أسبوع على الأقل 
     
  5. يمكن أن تساعدك ممارسة التأمل أو اليوجا أو التنفس العميق في تدريب عقلك على الاسترخاء والتركيز في اليوم ومن الممكن استخدام أسلوب التمدد أو التصور أو التنويم المغناطيسي لتقليل الخوف والقلق وبالاضافة الي ذالك يجب أن تحصلى على دعم معنوي من جانب عائلتك وأصدقائك واحبابك لتخفيف آلم الولادة وجانب القلق المستمر لدى العديد من السيدات. 

إليك أفضل تمرين يوجا للحمل

  6.التأكد من إزالة الشعر الزائد في المنطقة الخاصة يوميًا، حتى تكوني على أتم الاستعداد لاستقبال مولودك في أي وقت. 

  7.تجهيز مطبخك قبل الولادة، حضري وجبات جاهزة في الفريزر، لمساعدتك، فسيكون وقتك حرج جداً بعد الولادة، ولن تتمكني من أداء بعض المهام اليومية بكفاءة لفترة. 

  8.تنظيف المنزل وترتيبة واحرصي على أن يكون آمنًا لطفلك الرضيع. 

 9. تابعي حالتكِ باستمرار مع طبيبك الخاص واسألي عن كل ما يشغلك أو يقلقك. لمراقبة علامات الولادة المختلفة، تعلمي الفرق بين طلق الولادة والتقلصات الأخرى التي ليست من علامات الولادة، وما يجب عليك فعله عندما تشعرين بإحدى تلك العلامات.

image 3
هل الافرازات البيضاء تدل على قرب الولادة 4

اقراء ايضاً: اعراض الولادة الطبيعية

هل الإفرازات اللبنية من علامات الولادة 

من علامات الولادة العوامل المخاطية، وكما ذكرنا فهي مجموعة من الافرازات البيضاء تتشكل في عنق الرحم، حيث تعمل كهيكل دفاعي للطفل. ومع اقتراب الولادة تتمدد على عنق الرحم وتبدأ في ملاحظة تلك الافرازات وتكون شبيهه بالمخاط ولكن يتدرج لونها من الوردي إلي اللون البني أو يكون به قليل من الدم وهذا قد يكون علامة على الولادة ويجب عليك استشارة أخصائي في هذه الحالة لان كثرة الافرازات البيضاء تكون أكبر دليل على قرب الولادة.

هل الإفرازات الصفراء من علامات قرب الولادة 

الإجابة ستكون نعم إذا أخبرك طبيبك وقال لك أن موعد الولادة قد اقترب فبذلك الماء يصبح أصفر فاتح ورقيق أو قد يكون شفاف مشوب بصبغات صفراء ويكون على شكل قطرات أو يتدفق من منطقة المهبل وعليك استشارة الطبيب المختص سريعاً لأن ذلك من علامات قرب الولادة.

الافرازات البيضاء الولادة كيف شكلها 

يكون شكلها على هيئة افرازات بيضاء كثيفة  ثم تتحول لونها ويكون لونها من الصافي تماماً للوردي وبها قليل من الدم وحتى لا تقلقي قد يكون ذلك قبل أيام من بدء المخاض ومن الممكن أن يكون في بدايته لإن كل حالة تختلف عن الأخرى ولكن السؤال ماذا إذا لاحظتي إن النزيف كثيف؟ فمن الممكن أن تكون تلك علامة على وجود مشكلة ما لديك وفي تلك حالة أيضاً يجب استشارة الطبييب على الفور.

اقراء ايضاً:علاج الامساك اسبابة واعراضة

كثرة التبول من علامات الولادة 

تعاني العديد من النساء من كثرة التبول خلال فترة الحمل الأخيرة، ولكن هل هذا دليل على اقتراب موعد الولادة؟ بالطبع دليل ولكن ما يحدث هو أن الطفل يبدأ في الاستقرار في منطقة أسفل الحوض بالقرب من المهبل ويكون الضغط شديدًا في تلك المنطقة ، وبالتالي يؤثر ذلك على إحساسها بكثرة التبول.

علامات قرب الولادة بيومين 

العلامات التي تدل على قرب الولادة ليست الافرازات البيضاءفقط بل في الواقع أنه ليس هناك علامات محددة فكل حالة نسائية تختلف عن الأخرى والافرازات البيضاء أيضا تختلف من حالة لاخري ولكن الشيء الوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليه هو أن تجربتك ستكون فريدة بالنسبة لك وذلك وفقاً لأراء جميع النساء التي خاضت تلك التجربة وذلك يعتمد على الأعراض التي تعاني منها هل هي شديدة أم لا.

إليك بعض الأعراض الجسدية التي تحدث خلال تلك الفترة: 

  • تشنجات أسفل منطقة البطن: تلك التشجنات تكون شبيهة بتقلصات فترة الحيض ومن الممكن أن تكون أكثر قليلاً ولكن ليست كل التشنجات تعني اقتراب موعد الولادة فهناك تشجات كاذبة لا يمكن الاعتماد عليها حيث تبدأ تلك التقلصات بتقلصات خفيفة في بداية الأمر ثم تبدأ في الزيادة وقد تأتي لكي من وقت لآخر فهي ليست مستمرة ومن الممكن أن تختفي خلال 48 ساعة. 
  • ضغط الحوض: سوف تبدأ السيدة الحامل بالشعور بضغط كبير في منطفة أسفل الحوض بالقرب من المهبل وقد يكون ذلك الشعور بسبب نزول الطفل تلك المنطقة ومن الممكن أن يصاحب ذلك الأمر في منطقة أسفل الظهر ولكن لا يصيب ذلك جميع النساء ومن الممكن أن تصابي به في مرحلة المخاض. 
  • فقدان السدادة المخاطية: هو التغير في الإفرزات المهبلية التي سوف تلاحظينها في تلك المرحلة ويكون التغير الطارئ في الشكل وحجم الإفرازات وكثير من السيدات تفقد السدادة المخاطية ولكن ذلك ليس دليل على قرب موعد الولادة ومن الممكن أن تتراكم الإفرزات المخاطية في عنق الرحم مرة أخرى فكما ذكرنا تلك الأعراض ليست ثابتة لكل السيدات فكل سيدة تختلف عن الأخرى ومن الممكن أن تصبح الإفرزات أو الماء على شكل لزج وسميك ولكنها لونها وردي أو بها قليل من الدم

إفرازات الولادة كيف شكلها؟

قد تلاحظ زيادة في الإفرازات المهبلية التي تكون صافية أو زهرية اللون أو بها كمية صغيرة من الدم. يمكن أن يحدث هذا قبل أيام قليلة من المخاض أو عندما يبدأ المخاض. ومع ذلك، إذا كان النزيف المهبلي شديدًا مثل نزيف الدورة الشهرية الطبيعي ، فاتصلي بطبيبك على الفور. يمكن أن يكون النزيف المهبلي الغزير علامة على وجود مشكلة.

ما هي علامات قرب الولادة قبل أسبوع

ترقق عنق الرحم (تآكل عنق الرحم) يسمى الجزء السفلي من الرحم وهو فتحة عنق الرحم (تمدد) علامة أخرى على المخاض هي بداية فتحة عنق الرحم (تمدد) ويكون هناك زيادة في الإفرازات المهبلية.

كيف استعد للولادة؟

هناك عدد من الأشياء التي يجب أن توضع بعين الاعتبار عند اقتراب الولادة إليك بعضٍ منها: 
أهم شيء يمكن للزوجين القيام بها للتحضير للولادة والبدء بتمارين الاسترخاء النفسي.

في نهاية مقالنا هل الافرازات البيضاء تدل على قرب الولادة نكون قد ذكرنا لك جميع التفاصيل اللازمة.

هل هذا كان مفيد؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0
+1
1
ادعمنا بمشاركة المقال

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!