إفرازات بيضاء كريمية فى اليوم 16 من الدورة

في الأسبوع التالي للدورة فإننا نجد إفرازات بيضاء الكريمية فى اليوم 16 من الدورو أى تشبه الجبن من غير أى رائحة، ومعنى هذا أن التبويض سيتم خلال أيام بسيطة.
ادعمنا بمشاركة المقال

تعد الإفرازات الخاصة بالتبويض لها أنواع عديدة منها إفرازات بيضاء كريمية فى اليوم 16 وهذه الإفرازات مصحوبة بألم خفيف فى الصدر كما أنها مصحوبة بألم فى المبيض الأيسر أيضا وهذا ما تجده النساء وتلاحظه، إذ تجعل الإفرازات الحيوان المنوي يمشى إلى عنق الرحم للقيام بعملية التخصيب، كما أنها تحفظ الحيوان المنوي وتجعله بصحة جيدة. 

إفرازات البيضاء الكريمية فى اليوم 16 من الدورة

إن الإفرازات وقت التبويض تكون لزجة وشفافة، فيجب أن نقارن بينها وبين الإفرازات المهبلية التي قد ترينها بقية الشهر، وتكون الإفرازات بداية من انتهاء الدورة الشهرية إلى موعد الدورة التالية تكون كالتالي: 

  • بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع لا تنزل إفرازات، فإن المهبل يكون جافا، وقد نجد إفرازات خفيفة وطبيعية.
  • أما في الأسبوع التالي فإننا نجد إفرازات بيضاء الكريمية فى اليوم 16 من الدورة أى تشبه الجبن من غير أى رائحة، ومعنى هذا أن التبويض سيتم خلال أيام بسيطة.
  •  بعد انتهاء فترة الحيض، حيث تظهر إفرازات أخرى تكون شفافة ذات قوام مثل قوام زلال البيض وليس لزج وتبقى ليوم واحد فقط ، وهي إفرازات عادية تأتى لكل النساء ولا يكون لها أي رائحة تماما.
  • إذا حدث ووجدت في يوم ما إفرازات مصحوبة برائحة كريهة، و لزجة أو شفافة أو كريمية أو مائية فيجب الذهاب مباشرة إلى الطبيبة؛ لأنها قد تكون تلك الإفرازات مؤشرا لحدوث التهابات في المهبل أو عنق الرحم.
  • كما يجب معرفة أوقات الدورة الشهرية وفترة التبويض للحمل بإتقان؛ لأن تغيير لون الإفرازات إلى الإصفرار أو اللون الأخضر، فإنه يدل على وجود فطريات أو فيروسات في المهبل أو عنق الرحم .

أشكال الإفرازات المهبلية وألوانها المتعددة

تتعدد أشكال الإفرازات المهبلية على حسب الوقت الذي تنزل فيه الإفرازات، وتكون كالتالي: 

  • تكون إفرازات مخاطية شفافة مثل بياض البيضة، وأحيانا تكون الإفرازات زلقة، وتساعد هذه الإفرازات فى حدوث انزلاق الحيوانات المنوية والانتقال بسهولة إلى رحم المرأة.
  • أما النوع الآخر من الإفرازات فتكون سائلة لشفافة مشابهة للماء، وتشعر بها كل امرأة، وتساعد هذه الإفرازات فى حدوث انزلاق الحيوانات المنوية والانتقال بسهولة إلى رحم المرأة.
  • الإفرازات شفافة مثل الماء أو بياض البيض قبل وقت الحيض، فتستطيع أن تفرق بين الإفرازات والإباضة.
  •  كما تنزل إفرازات مهبلية لونها أصفر مثل الكريمة البيضاء أو الصفراء بعد فترة التبويض، وهذا يدل على انتهاء وقت الحيض.
  • وتظهر إفرازات بيضاء مثل الجبن، أو إفرازات كريمية بيضاء بعد الإباضة، تشبه الجبن، قبل فترة وجيزة من الدورة الشهرية ولا تسمح بدخول الحيوانات المنوية إلى الرحم
  • وهناك الإفرازات المهبلية التي تنزل بعد الجماع .

الإفرازات المهبلية وقت التبويض

بعد أن عرفنا أن نزول إفرازات البيضاء الكريمية فى اليوم 16 يكون دليل على أن التبويض سوف يحدث، يجب أن

تعرف كل سيدة أن وقت التبويض ناتج عن وجود هرمون معين في الجسد، ووظيفة هذا الهرمون مساعدة البويضة على السير نحو قناة فالوب، ويتم ذلك مرة شهريا، وأحيانا نجد أن  النساء تشعر بألم أثناء فترة التبويض مصحوبا بوجود إفرازات المخاط، إلى نهاية تلك الفترة. 

تظل السيدة تشعر بالألم حتى بعد فترة التبويض، وهذه علامة وجود حمل، ونجد فى نهاية وقت التبويض زيادة نزول  الإفرازات الكريمية أكثر، ومن المحتمل أن تكون المرأة حاملاً، ويكون شكل الإفرازات فترة التبويض بيضاء كريمية وثقيلة، وبعد مرور فترة يكون الإفرازات كثافتها رقيقة، وأقل بياضا، وتكون الإفرازات سائلة وقت الإخصاب، وهذا يساعد الحيوانات المنوية على الوصول للبويضة وتخصيبها، وفي نهاية فترة التخصيب، يرجع الإفرازات إلى صورته الطبيعية.

بيضاء كريمية ف
إفرازات بيضاء كريمية فى اليوم 16 من الدورة

الإفرازات المهبلية قبل الدورة الشهرية بأسبوع

تنزل الإفرازات قبل بدء الدورة الشهرية، وفي هذا الوقت يكون المهبل جافًا بشكل واضح، مما يدل ذلك على مجيئها، ولا يدل هذا على وجود أي خلل في الجسد، فلا حاجة للقلق، ولكن يدل على وجود احتقان في الحوض، وإذا وجدت المرأة رائحة كريهة أو حكة وألم  فإن هذا يدل على وجود مشكلة ويجب استشارة الطبيب. 

وتظهر إفرازات بيضاء قبل الحيض، ونجد معظم النساء تتعجب من اختلاف إفرازات كل منهن فهي متعددة وتختلف من وقت لآخر أثناء الحيض أو بعده ، كما تختلف ألوان الإفرازات عن بعضها البعض، ففى منها الأصفر ومنها  إفرازات البيضاء الكريمية فى اليوم 16  كما تختلف من حيث شكلها فمنها اللزج ومنها الشفاف، ومنها المائى وكل هذا مرتبط ب بالهرمونات التى تختلف من سيدة لأخرى. 

أسباب وجود إفرازات مهبلية بيضاء قبل الحيض 

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نزول الإفرازات قبل الدورة الشهرية، ومن أهمها التالي:

الإفرازات العادية

هي الإفرازات الشفافة البيضاء التي تكون لا رائحة لها ولا تشعر المرأة وقتها بآلام أو حكة، ومن أهم أسباب الإفرازات المهبلية العادية التالي: 

  • المهمة الأصلية للجهاز التناسلي نزول إفرازات تشبه الجبن قبل الحيض فهي تعد من الأشياء العادية للدورة الشهرية، وهذه الإفرازات ليست لها رائحة.
  • قرار المرأة بعدم الإنجاب، فإن هرمون الجسم  يتغير، مما يجعل الإفرازات البيضاء كثيرة، وهذا السبب نتيجة لتحديد النسل.
  • حمل المرأة فإن نزول هذه الإفرازات قبل موعد الحيض يرمز إلى وجود حمل.

الإفرازات الغير عادية

هذه الإفرازات هي التي يحدث معها آلام مهبلية وحكة شديدة، ويكون السبب في حدوث هذه الإصابات التالي:

  • هي إفرازات تكون بسبب التهابات تنتقل بسبب العلاقة الزوجية وتختلف الإفرازات فيها من حيث اللون.
  • أحيانا نجدها ذات لون أصفر وبعضها ذات اللون البنى المائل للصديد، وذلك تبعا لنوع الإصابة الناتجة من العلاقة الزوجية.
  • إصابة المهبل الفطري، والذي يكون بسبب استعمال المضادات الحيوية بشكل كبير، ونجد هذا النوع من الإصابة موجودة أحيانا قبل الدورة الشهرية.
  • تتسم هذه الإفرازات بلونها الأبيض الذى يشبه الجبن؛ فإن هذه الإصابة مصحوبة بحكة وألم .
  • اصابة المهبل بالجرثومة وهو مرض مهبلي أكثر انتشارا لدى النساء، وتتلخص أسباب الإصابة بالجرثومة في الآتي: 

– سبب الإصابة بهذا النوع من الالتهاب هو التدخين.

– القيام بالعلاقة الزوجية بكثرة.

– غسيل الملابس بطريقة غير صحيحة.

– تتسم تلك الإفرازات بلونها الأبيض أو الرصاصي.

– ورائحتها فتكون مثل رائحة السمك.

طريقة علاج الإفرازات المهبلية الغير طبيعية

يمكن علاج الإفرازات المهبلية الغير طبيعية عن طريق استخدام بعض المواد الطبيعية، والتي من أهمها التالي: 

  • أوراق التوت: يعمل استعمال ورق التوت كمنشط للرحم، ومشهور عنه أنه يعمل على قلة وجود الإفرازات الزائدة في الرحم كما يعمل على صلابة عضلات الرحم والحوض. 
  • ويستعمل من خلال صب 1، 2 ملعقة صغيرة من نبتة التوت في 1 كوب من الماء ونغليها لمدة 15 دقيقة ثم نشربها.
  • الحلبة: تساعد  الحلبة على تقليل نزول إفرازات بيضاء كريمية فى اليوم 16 الزائدة، وتستعمل من خلال  أكل حوالي 30 مجم من بذور الحلبة ثلاثة مرات على مدار اليوم.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على سبب نزول إفرازات بيضاء كريمية فى اليوم 16 والإفرازات التي تنزل وقت الدورة، وإفرازات بيضاء كريمية فى اليوم 16 من الدورةوقت التبويض، وأنواع الإفرازات المهبلية، وطرق علاج الإفرازات غير الطبيعية. 

إفرازات بيضاء كريمية فى اليوم 16 من الدورة

هل الإفرازات الكريمية البيضاء دليل على الحمل؟

في الأسبوع التالي للدورة فإننا نجد إفرازات بيضاء الكريمية فى اليوم 16 من الدورو أى تشبه الجبن من غير أى رائحة، ومعنى هذا أن التبويض سيتم خلال أيام بسيطة.

ماهي شكل الإفرازات بعد تلقيح البويضة؟

يوجد إفرازات تدل على بداية فترة التبويض، لكن بعد تخصيب البويضة سوف تصبح الإفرازات سميكة ومستمرة

هل هذا كان مفيد؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
ادعمنا بمشاركة المقال
هيام محمد
هيام محمد
المقالات: 141

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!